تقرير المباراة – صلاح يسجل في تأهل سهل لليفربول إلى الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي

محمد صلاح الجمعة، 08 يناير 2021 - 23:42

تأهل ليفربول إلى الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي بعد الفوز على مضيفه أستون فيلا في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة في الدور الثالث من البطولة.

وخاض أستون فيلا المباراة بقائمة من اللاعبين الشباب بعد إصابة معظم لاعبي الفريق الأول بفيروس كورونا.

انتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق، حيث تقدم ساديو ماني لليفربول في الدقيقة الرابعة، وتعادل باري لأستون فيلا في الدقيقة 41، وفي الشوط الثاني كشر ليفربول عن أنيابه وسجل ثلاثة أهداف عن طريق فينالدوم، ماني والنجم محمد صلاح في الدقائق 60، 63 و65.

بدأ ليفربول المباراة بقوة واستغل ماني عرضية من كورتيس جونز في الدقيقة الرابعة ووضع الكرة برأسه على يسار حارس أستون فيلا.

واصل ليفربول ضغطه وفشل فينالدوم في استغلال تمريرة متقنة من صلاح في الدقيقة العاشرة وسدد فوق العارضة، قبل أن ينقذ الحارس تسديدة خطيرة من ماني في الدقيقة 23.

في الدقيقة 29 تصدي حارس أستون فيلا لرأسية محمد صلاح، قبل أن يتألق الحارس مجدداً ويبعد تسديدة أرضية خطيرة من النجم المصري.

في الدقيقة 41 سجل باري هدفاً لأستون فيلا عكس سير المباراة بعد أن انفرد بالمرمى مستغلاً بطء خط دفاع ليفربول ووضع الكرة على يسار كيليهر حارس الريدز لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

في الشوط الثاني دفع يورجن كلوب بألكانترا وفيرمينو وشاكيري وهو ما ساهم في تنشيط خط هجوم الفريق، وألغى الحكم هدفاً لصلاح بسبب مخالفة ضد الحارس في الدقيقة 54.

في الدقيقة 60 تمكن فينالدوم من تسجيل الهدف الثاني لليفربول عن طريق تسديدة أرضية متقنة على يسار الحارس بعد تمريرة من اللاعب مينامينو.

في الدقيقة 63 تمكن ماني من إضافة الهدف الثاني له والثالث لليفربول بعد عرضية متقنة من شاكيري ورأسية رائعة من النجم السنغالي.

وتمكن النجم المصري محمد صلاح من تدوين اسمه في سجل الهدافين في المباراة في الدقيقة 65 بعد أن تلقى تمريرة من شاكيري وسدد كرة أرضية رائعة على يسار حارس أستون فيلا.

بعد الهدف الرابع مال يورجن كلوب إلى تهدئة اللعب وقام بسحب نجمي الفريق محمد صلاح وساديو ماني من الملعب ودفع بديفوك أوريغي وشامبرلين.

كاد ألكانترا أن يسجل الهدف الخامس لليفربول في الدقيقة 85، لكن تسديدة اللاعب الإسباني اصطدمت بالعارضة، لتنتهي المباراة بفوز الريدز بنتيجة (4-1).

لكي تتمتع بمشاهدة البث الحي لقناة ليفربول الرسمية وغيرها من الفيديوهات الحصرية، يرجى ترقية اشتراكك الحالي الآن.
اطلب #0*11* ثم اطلب #11* ‎