تقرير المباراة – تسديدة صلاح ورأسية فيرمينو تقودان ليفربول لإسقاط توتنهام واعتلاء الصدارة

محمد صلاح الخميس، 17 ديسمبر 2020 - 00:13

فاز ليفربول على ضيفه توتنهام بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء على ملعب أنفيلد رود ضمن مباريات الجولة الثالثة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وارتفع رصيد ليفربول إلى 28 نقطة واقتنص صدارة البريميرليج، بينما توقف رصيد توتنهام عند 25 نقطة وتراجع للمركز الثاني.

انتهى الشوط بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق حيث تقدم النجم المصري محمد صلاح لليفربول في الدقيقة 26 وتعادل سون هيونج مين لتوتنهام في الدقيقة 33، وفي الشوط الثاني نجح فيرمينو في تسجيل هدف الفوز للريدز في الدقيقة 90.

بدأ ليفربول المباراة بقوة وسدد ترينت ألكسندر أرنولد كرة قوية في الدقيقة الأولى علت العارضة.

في الدقيقة 11 هدد ليفربول مرمى توتنهام برأسية من روبيرتو فيرمينو لكن الحارس لوريس تألق وتصدى للكرة، وبعدها بثلاث دقائق أبعد ألديرفيلد كرة خطيرة من أمام روبيرتسون.

في الدقيقة 21 سدد صلاح كرة تصدى لها لوريس، وبعد بخمس دقائق تمكن النجم المصري من تسجيل الهدف الأول لليفربول بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بدفاع توتنهام وسكنت شباك لوريس.

في الدقيقة 29 سدد جونز كرة قوية تصدى لها لوريس، قبل أن يفاجئ سون هيونج مين ليفربول في الدقيقة 33 بتسجيل هدف التعادل من هجمة مرتدة انفرد على إثرها بالمرمى ووضعها على يمين أليسون بيكر.

حاول ليفربول التقدم قبل نهاية الشوط الأول عن طريق تسديدتين الأولى من فيرمينو في الدقيقة 35 والثانية من ماني في الدقيقة 41، إلا أن لوريس تمكن من الحفاظ على التعادل للسبيرز لينتهي الشوط الأول بالتعادل بنتيجة (1-1).

بدأت توتنهام الشوط الثاني بنشاط وكاد بيرغوين أن يسجل الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 46 لكن تسديدته مرت بجوار القائم، وبعدها بأربع دقائق كاد كين أن يستغل خطأ من أليسون لكن الحارس البرازيلي تمكن من إبعاد الكرة.

في الدقيقة 63 ضاعت أخطر فرصة من توتنهام عندما انفرد بيرغوين بالمرمى وسدد كرة قوية اصطدمت بالقائم.

استفاق ليفربول بعد ذلك بتسديدتين من ماني وصلاح في الدقيقة 67 و69 لكن الحارس لوريس تصدى لهما، قبل أن تمنع العارضة كرة ماني في الدقيقة 73.

في الوقت الذي كانت تتجه في المباراة للتعادل ارتقى فيرمينو في الدقيقة 90 لركنية لعبها روبيرتسون وسددها برأسه في شباك لوريس ليعلن فوز ليفربول وتصدره للبريميرليغ.

وشهدت المباراة إشهار الحكم البطاقة الصفراء في وجه لو سيلسو وهويبيرغ من توتنهام، بينما لم يحصل أي لاعب من ليفربول على بطاقة صفراء.

لكي تتمتع بمشاهدة البث الحي لقناة ليفربول الرسمية وغيرها من الفيديوهات الحصرية، يرجى ترقية اشتراكك الحالي الآن.
اطلب #0*11* ثم اطلب #11* ‎