صلاح مرشح لجائزة أفضل لاعب في العالم من جلوب سوكر

محمد صلاح الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023 - 12:08

ترشح نجمنا المصري محمد صلاح لجائزة أفضل لاعب في العالم من مجلة جلوب سوكر وهي جائزة تمنحها المجلة كل عام منذ 2011 في حفل يُقام في دولة الإمارات العربية المتحدة بحضور ممثلي الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي لكرة القدم واتحاد الأندية الأوروبية وممثلي الدوري الإماراتي.

وتم الإعلان عن قائمة من 30 لاعباً للمرشحين لجائزة أفضل لاعب من جلوب سوكر، حيث تواجد ثنائي عربي وهما الحارس المغربي ياسين بونو حارس الهلال السعودي ونجمنا المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي.

وتواجد في القائمة نجم النصر البرتغالي كريستيانو رونالدو أكثر لاعب فاز بالجائزة بـ6 مرات، إلى جانب كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الذي حصد في الجائزة في 2022.

ويعتبر مانشستر سيتي أكثر نادٍ تواجد لاعبوه في قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب من جلوب سوكر بتواجد تسعة لاعبين وهم إيدرسون وإيرلينج هالاند وروبن دياز وجوليان ألفاريز وفيل فودن وجاك جريليش وكيفين دي بروينا وورودري وبيرناردو سيلفا.

ومن الأسماء المتواجدة كذلك ثنائي نابولي فيكتور أوسيمين وخفيتشا كفاراتسخيليا بعد أن قادا نابولي للتتويج بلقب الكالتشيو، وتواجد أيضاً ثلاثي ريال مدريد جود بيلينجهام وفينيسيوس جونيور ولوكا مودريتش.

وتواجد في القائمة كذلك مهاجم اتحاد جدة كريم بنزيما وثنائي إنتر ميلان نيكولو باريلا ولاتورو مارتينيز بعد تأهل إنتر ميلان لنهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا.

برز في القائمة كذلك ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي، ثنائي بايرن ميونيخ هاري كين وكيم مين جاي، ثنائي برشلونة إلكاي جندوجان وروبرت ليفاندوفيسكي ولاعبان من آرسنال وهما بوكايو ساكا ومارتن أوديجارد.

وتواجد كذلك الكاميروني أندريه أونانا حارس مرمى مانشستر يونايتد إلى جانب نجم أتلتيكو مدريد أنطوان جريزمان.

لكي تتمتع بمشاهدة البث الحي لقناة ليفربول الرسمية وغيرها من الفيديوهات الحصرية، يرجى ترقية اشتراكك الحالي الآن.
اطلب #0*11* ثم اطلب #11* ‎