تقرير المباراة – صلاح يتألق ويقرب ليفربول من ربع نهائي دوري الأبطال بعد الفوز على لايبزيج بثنائية

محمد صلاح الأربعاء، 17 فبراير 2021 - 00:06

فاز ليفربول على لايبزيج الألماني بهدفين مقابل لا شئ في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء على ملعب بوشكاش أرينا ضمن ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

واقترب ليفربول من التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا قبل مواجهة الإياب المقررة يوم 10 مارس على ملعب أنفيلد رود.

وكان من المفترض أن تُقام المباراة في ألمانيا إلا أن السلطات الألمانية لم تسمح لفريق ليفربول بدخول البلاد بسبب فيروس كورونا.

بدأ ليفربول المباراة بتشكيل مكون أليسون، كاباك، هندرسون، أرنولد، روبيرتسون، ألكانترا، فينالدوم، جونز، صلاح، ماني وفيرمينو.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف، ولكن الخطورة كانت حاضرة حيث منع القائم الأيمن للحارس أليسون لايبزيج من التقدم بعد رأسية من أولمو في الدقيقة الخامسة.

في الدقيقة 15 كاد صلاح أن يتقدم لليفربول بعد أن انفرد بالمرمى وحاول وضع "لوب" إلا أن الحارس جالاسكي تصدى للكرة.

في الدقيقة 32 خرج جالاسكي من مرماه لمنع ماني من الانفراد لتصل الكرة إلى روبيرتسون الذي حاول وضع الكرة "لوب" من وسط الملعب ولكن الكرة اصطدمت بالعارضة.

بدأ الشوط الثاني بمحاولات من الفريقين للتقدم، وأنقذ الحارس أليسون مرمى ليفربول من هدف محقق في الدقيقة 47 بعد انفراد من نكونكو.

في الدقيقة 53 استغل نجمنا المصري محمد صلاح خطأ في التمرير من دفاع لايبزيغ وانطلق منفرداً بالمرمى ووضع الكرة في الشباك على يسار الحارس جالاسكي.

واصل دفاع لايبزيج هفواته وفي الدقيقة 58 سقط أوباميكانو على الأرض لينفرد ماني بالمرمى ويسجل الهدف الثاني لليفربول.

مال أداء ليفربول بعد ذلك إلى التحفظ الدفاعي، وتمكن الفريق من الخروج بشباك نظيفة لتنتهي المباراة بفوز الريدز بثنائية نظيفة.

لكي تتمتع بمشاهدة البث الحي لقناة ليفربول الرسمية وغيرها من الفيديوهات الحصرية، يرجى ترقية اشتراكك الحالي الآن.
اطلب #0*11* ثم اطلب #11* ‎