بالأرقام| ماذا قدم محمد صلاح أمام الأندية الألمانية في دوري أبطال أوروبا

محمد صلاح الإثنين، 15 فبراير 2021 - 12:07

يلتقي نادي ليفربول مع لايبزيج غداً الثلاثاء في العاشرة مساء في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، على أن تُلعب مواجهة الإياب يوم 10 مارس على ملعب أنفيلد رود.

وستُلعب مباراة الذهاب في العاصمة المجرية بودابست بعد أن رفضت السلطات الألمانية سفر ليفربول إلى ألمانيا بسبب فيروس كورونا.

وتعتبر مواجهة لايبزيج يوم الأربعاء هي التاسعة لنجمنا المصري أمام الفرق الألمانية في دوري أبطال أوروبا مع مختلف الأندية التي لعب لها، ويشمل ذلك مراحل التصفيات.

ويتفوق محمد صلاح على الأندية الألمانية، حيث فاز نجمنا المصري على فرق البوندسليجا في دوري أبطال أوروبا 4 مرات مقابل تعادلين وهزيمتين.

ولعب محمد صلاح مع بازل ضد شالكه ذهاباً وإياباً في دور المجموعات من دوري الأبطال موسم 2013-2014، حيث خسر الفريق السويسري في ملعبه بهدف نظيف وفي ألمانيا بنتيجة (2-0).

وواجه نجمنا المصري بعد ذلك مع روما فريق باير ليفركوزن ذهاباً وإياباً في دور المجموعات من دوري الأبطال موسم 2015-2016، حيث تعادل الفريقان في ألمانيا بنتيجة (4-4)، قبل أن يفوز روما في ملعبه بثلاثة أهداف مقابل هدفين في لقاء تألق فيه صلاح وسجل هدفاً رائعاً وتسبب في ركلة جزاء.

لعب بعد ذلك محمد صلاح مع ليفربول ضد هوفنهايم في تصفيات دوري الأبطال موسم 2017-2018، حيث فاز الريدز في ألمانيا بنتيجة (1-2)، قبل أن يفوز الفريق الإنجليزي مجدداً في أنفيلد بأربعة أهداف مقابل هدف، وتمكن نجمنا المصري من تسجيل هدف في لقاء الإياب.

آخر مواجهات صلاح ضد الأندية الألمانية كانت مع ليفربول ضد بايرن ميونيخ في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا موسم 2018-2019، حيث تعادل الفريقان سلبياً في أنفيلد، قبل أن ينتصر الريدز في أليانز أرينا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في لقاء صنع خلاله نجمنا المصري هدفاً.

وسجل صلاح هدفين ضد الأندية الألمانية في دوري أبطال أوروبا وصنع هدفاً وتسبب في ركلة جزاء.

في الأدوار الإقصائية واجه صلاح الأندية الألمانية مرتين في دوري أبطال أوروبا كان الصعود خلالهما من نصيب نجمنا المصري.

لكي تتمتع بمشاهدة البث الحي لقناة ليفربول الرسمية وغيرها من الفيديوهات الحصرية، يرجى ترقية اشتراكك الحالي الآن.
اطلب #0*11* ثم اطلب #11* ‎