تقرير المباراة - صلاح يتألق ويسجل هدفه رقم 100 مع ليفربول في تعادل مثير بديربي ميرسيسايد

محمد صلاح السبت، 17 أكتوبر 2020 - 15:30

تعادل ليفربول مع مضيفه إيفرتون بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على ملعب غوديسون بارك ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد ليفربول إلى 10 نقاط في المركز الثاني، بينما وصل رصيد إيفرتون إلى 13 نقطة في صدارة البريميرليغ.

دخل ليفربول المباراة بتشكيل مكون من أدريان، فان دايك، ماتيب، روبيرتسون، أرنولد، تياجو، فابينهو، هندرسون، ماني، فيرمينو، وصلاح.

انتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق، حيث تقدم ساديو ماني لليفربول في الدقيقة الثالثة، وتعادل مايكل كين لأصحاب الأرض في الدقيقة 19، وفي الشوط الثاني تمكن صلاح من تسجيل الهدف الثاني للريدز بشكل رائع في الدقيقة 72، وبعدها بتسع دقائق أدرك كالفيرت ليوين التعادل لإيفرتون.

بدأ ليفربول المباراة بقوة وسيطر على مجريات اللعب، وتمكن ماني من افتتاح التسجيل سريعاً للريدز في الدقيقة الثالثة بعد كرة مررها صلاح لروبيرتسون الذي قام بإرسال عرضية أرضية إلى اللاعب السنغالي ليسجل في سقف شباك الحارس بيكفورد.

في الدقيقة الخامسة أرسل ماني عرضية خطيرة لكن مدافع إيفرتون ديني أبعد الكرة، وبعدها بدقيقتين تعرض المدافع فان دايك لإصابة قوية بعد تدخل عنيف من الحارس بيكفورد، واضطر لمغادرة الملعب ودخل مكانه جو غوميز.

رغم سيطرة ليفربول تمكن إيفرتون من استغلال ركنية في الدقيقة 19 وأرسل خاميس رودريغيز عرضية على رأس المدافع مايكل كين الذي تمكن من تسجيل هدف التعادل للتوفيز.

في الدقيقة 21 سدد صلاح كرة أمسك بها الحارس بيكفورد، وبعدها بأربع دقائق أنقذ حارس إيفرتون كرة خطيرة بعد ضربة حرة نفذها بطريقة رائعة أرنولد.

في الدقيقة 31 تعرض قائد إيفرتون كوليمان للإصابة وخرج ومحل محله جودفري، وبعدها بدقيقة أهدر ماني هدفاً محققاً لليفربول بعد أن تلقى عرضية من هندرسون وسدد بعيداً عن المرمى.

سدد صلاح كرة قوية في الدقيقة 36 أبعدها دفاع إيفرتون لركنية، وبعدها بثلاث دقائق سدد النجم المصري كرة أخرى تصدى لها بيكفورد.

في الدقيقة 44 سدد ريتشارليسون فوق عارضة الحارس أدريان، وفي الوقت بدل الضائع كاد أندريه غوميز أن يغالط حارس ليفربول بكرة خادعة لكنه تمكن من إبعادها لركنية.

بدأ ليفربول الشوط الثاني بقوة، وسدد هندرسون بقوة في الدقيقة 48 لكن كرته علت العارضة، وبعدها بدقيقتين أنقذ الحارس أدريان عرضية خطيرة لإيفرتون.

في الدقيقة 60 كاد ريتشارليسون أن يتقدم لإيفرتون بعد عرضية متقنة من رودريغيز لكن رأسيته اصطدمت بالقائم، بعدها بخمس دقائق أنقذ أدريان تسديدة خطيرة من خاميس.

في الدقيقة 72 سجل محمد صلاح هدفاً رائعاً بعد أن استغل كرة مرتدة من يري مينا وسدد كرة "على الطائر" دون أن يوقفها على يمين الحارس بيكفورد ليتقدم ليفربول بهدفين مقابل هدف واحد.

في الدقيقة 77 أنقذ بيكفورد رأسية خطيرة من المدافع ماتيب، قبل أن يسدد صلاح كرة رائعة بعدها بدقيقتين تمكن حارس إيفرتون من إبعادها بصعوبة.

في الدقيقة 81 تمكن كالفيرت ليوين من إدراك التعادل لإيفرتون من رأسية متقنة على يمين الحارس أدريان بعد عرضية من لوكاس ديني.

في الدقيقة 83 واصل بيكفورد التألق وأنقذ انفراداً من ماني، وبعدها بأربع دقائق سدد أرنولد ضربة حرة مباشرة بجوار القائم.

في الوقت بدل الضائع تلقى هندرسون عرضية أرضية متقنة من ساديو ماني وسدد كرة قوية في شباك إيفرتون ولكن تقنية الفيديو ألغت الهدف.

وأشهر الحكم مايكل أوليفر في المباراة البطاقة الصفراء لخاميس رودريغيز وأندريه غوميز من إيفرتون وساديو ماني وفابينهو من ليفربول، كما قام بطرد ريتشارليسون لاعب التوفيز في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

لكي تتمتع بمشاهدة البث الحي لقناة ليفربول الرسمية وغيرها من الفيديوهات الحصرية، يرجى ترقية اشتراكك الحالي الآن.
اطلب #0*11* ثم اطلب #11* ‎