صلاح يصنع ويقود ليفربول للفوز على آرسنال واللحاق بثلاثي الصدارة

محمد صلاح الإثنين، 28 سبتمبر 2020 - 23:01

فاز ليفربول على آرسنال بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما مساء الاثنين ضمن الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد ليفربول إلى 9 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن الأول ليستر سيتي والثالث إيفرتون، بينما توقف رصيد آرسنال عند 6 نقاط في المركز الخامس.

دخل ليفربول المباراة بتشكيل مكون من أليسون، فان دايك، غوميز، أرنولد، روبرتسون، فابينهو، كيتا، فينالدوم، صلاح، فيرمينو، وماني.

انتهى الشوط الأول بتقدم ليفربول بهدفين مقابل هدف واحد، حيث سجل لليفربول ماني من صناعة صلاح وروبرتسون من صناعة أرنولد، بينما أحرز لاكازيت هدف آرسنال، وفي الشوط الثاني تمكن البديل دييغو جوتا من إضافة الهدف الثالث للريدز

بدأ ليفربول المباراة بقوة وسيطر على مجريات اللعب، وسدد صلاح كرة علت العارضة في الدقيقة 13، قبل أن ترد العارضة تسديدة من أرنولد في الدقيقة 21.

وعكس سير اللعب تمكن آرسنال من التقدم في النتيجة عن طريق الفرنسي ألكسندر لاكازيت في الدقيقة 25 بعد عرضية من ميتلاند نيلس فشل روبرتسون في إبعادها وذهبت الكرة للاكازيت في وضع انفراد ليضعها في الشباك.

بعدها بثلاث دقائق عادل ماني النتيجة لليفربول بعد مجهود رائع من صلاح الذي توغل داخل منطقة الجزاء وراوغ تيرني وسدد كرة أبعدها لينو وارتدت لماني الذي وضعها في الشباك، وفي الدقيقة 34 قام روبرتسون بتصحيح خطئه وتقدم لليفربول بعد أن تلقى تمريرة من أرنولد داخل منطقة الجزاء وانفرد بمرمى آرسنال ووضعها في الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم الريدز بهدفين مقابل هدف واحد.

بدأ الشوط الثاني بنشاط من الفريقين، وسدد ماني فوق العارضة في الدقيقة 47، وفي الدقيقة 54 قام صلاح بتدخل دفاعي رائع ومنع كرة خطيرة لآرسنال.

في الدقيقة 59 أهدر لاكازيت انفراداً محققاً لآرسنال، وفي الدقيقة 62 تصدى لينو لتسديدة قوية من المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك.

في الدقيقة 63 أهدر لاكازيت انفراداً آخر محققاً لآرسنال، وبعدها بدقيقتين أهدر ماني انفراداً لليفربول وسدد بجوار القائم.

في الدقيقة 76 كاد فيرمينو أن يسجل الهدف الثالث من تسديدة من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة اصطدمت بالدفاع وذهبت لركنية، وفي الدقيقة 83 منح صلاح تمريرة سحرية للبديل جوتا وضعته في وضع انفراد لكنه أهدر الفرصة.

وفي الدقيقة 88 تمكن دييغو جوتا من إضافة الهدف الثالث لليفربول بعد أن استلم كرة مرتدة من الدفاع وسدد بقوة على يمين الحارس لينو، لتنهي المباراة بفوز الريدز بنتيجة (3-1).

لكي تتمتع بمشاهدة البث الحي لقناة ليفربول الرسمية وغيرها من الفيديوهات الحصرية، يرجى ترقية اشتراكك الحالي الآن.
اطلب #0*11* ثم اطلب #11* ‎