صلاح: لقد كان حلمي الفوز بلقب الدوري ودوري الأبطال وهذا ما حققته

محمد صلاح الجمعة، 31 يوليه 2020 - 17:30

عبر نجمنا محمد صلاح عن سعادته بإنهاء الموسم مع ليفربول بتحقيقه للقب الدوري الغائب عن الفريق منذ 30 عامًا، ومن قبله لقب دوري الأبطال مع الريدز.

تحدث صلاح لموقع نادي ليفربول الرسمي ووصف شعوره بالفخر بأنه ساهم في تحقيق لقب البريميرليج لفريق ليفربول، وأنه كان يريد الفوز بلقب دوري الأبطال ولقب الدوري، وهذا ما تحقق.

وتابع: "منذ مجيئي إلى هنا وأنا أتمنى الفوز بالدوري، إنه شعور لا يصدق، وسعيد بأن أرى جماهير الريدز سعيدة بهذا الإنجاز، استمتع بهذا الوضع بالفعل".

View this post on Instagram

A post shared by Mohamed Salah (@mosalah) on

منذ مجئ صلاح إلى ليفربول عام 2017، فاز مع الفريق بأربع ألقاب، بجانب دوري الأبطال والدوري الإنجليزي، فقد حقق كذلك لقب السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وأكمل صلاح حواره: "في الموسم الماضي عندما فزنا بدوري الأبطال وخسرنا الدوري بفارق نقطة وحيدة، كان لدينا شعور بالإحباط، لقد كنا الأفضل سواء في عدد الأهداف التي سجلناها أو في أداء الفريق في المباريات، والإحباط جاء أننا خسرنا في أخر المطاف، ولكنه نفس الوقت أعطانا الدافع القوي للتعويض، وهذا ما حدث هذا الموسم".

وعن سؤاله في عودة ليفربول لمنصة التتويج الأوروبية بعد خسارة نهائي كييف أمام ريال مدريد: "تغيرت عقليتنا بعد خسارة هذا النهائي، وكان لدينا الثقة في أنفسنا بأننا سنحاول اللوصول مرة أخرى للنهائي، ووصلنا بالفعل وفزنا البطولة".

وعن الأهداف المميزة التي سجلها هذا الموسم، قال صلاح: "هدفي الثالث في مرمى آرسنال كان مميزًا بالنسبة لي، بعد تسجيلي الهدف الأول لي في المباراة، كان لدينا الإصرار في الفوز باللقاء، ومن هنا جاء تسجيلي للهدف الثالث.

وعن هدفه في مرمى مانشستر يونايتد قال: "قبل الهدف جاءتني فرصة من روبيرتسون ولكني أضعتها، فكرت كثيرًا في أنني يجب علي التركيز أكثر في إنهاء الهجمة بشكل مناسب، وجاءتني فرصة الهدف من تمريرة أليسون، استمريت في الركض منذ وصول الكرة لي وحتى تسجيلي الهدف في مرمى دي خيا".

وتابه نجمنا المصري حديثه: "عندما فزنا على مان سيتي في ملعب الاتحاد، شعرت بأن لقب الدوري قد اقترب، لقد أعطتنا دافع قوي لاستكمال مسيرة اللاهزيمه في المباريات التي كانت تليها".

وأردف: "لقد كان مبكرًا التفكير في مثل هذه الأمور، ولكن عندما تفوز على غريمك على ملعبه ويصبح الفارق 6 نقاط، فلابد أن تحلم وتحاول أن تحقق هذا الحلم".

وعن سؤاله في اختيار مباراة واحدة يمكن أن يلعبها مرة أخرى أجاب صلاح: "أختار مباراة واتفورد، لإنها كانت المباراة التي خسرنا فيها لقب الدوري الذهبي "اللا هزيمه" وإن عاد بنا الزمن وحاولنا عدم الخسارة فيها على الأقل، قد تتغير أشياء، منها أن نفوز بلقب الدوري بدون أي هزيمة".

في فترة كورونا كرة القدم كانت متوقفة منذ شهر مارس، سُئل صلاح عن إحساسه في هذه الفنرة وماذا فعل حتى العودة مرة أخرى للمباريات أجاب: "لقد كانت فترة صعبة علينا جميعًا، كنا جالسين في المنزل ولا أحد يعلم ماذا سوف يحصل غدًا".

وتابع: "كنت أحاول أن أشغل نفسي دائما، سواء في التمارين المنزلية أو بجلوسي مع عائلتي وأصبحت أقرب لهم عن الفترة الماضية"

وأكمل ضاحكًا: "حاولت تعلم اللغه الإسبانية، ولكن كانت صعبة بالنسبة لي بعض الشئ وعدت إلى اللغة الإيطالية مرة أخرى نظرًا لوجودي في الدوري الإيطالي من قبل.. تعلمت القليل من اللغه الإسبانية ولكن تظل الإيطالية أسهل بالنسبة لي".

لكي تتمتع بمشاهدة البث الحي لقناة ليفربول الرسمية وغيرها من الفيديوهات الحصرية، يرجى ترقية اشتراكك الحالي الآن.
اطلب #0*11* ثم اطلب #11* ‎