تقرير المباراة - ليفربول يفوز على نيوكاسل ويحقق أكبر عدد من النقاط في تاريخه بالدوري

محمد صلاح الأحد، 26 يوليه 2020 - 19:16

حقق نادي ليفربول فوزاً مستحقاً على مضيفه نيوكاسل يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ضمن الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من البريميرليج.

سجل أهداف ليفربول كل من فيرجيل فان دايك، ديفوك أوريغي، وساديو ماني، بينما جاء هدف نيوكاسل يونايتد عن طريق دوايت غايل.

دخل ليفربول المباراة بتشكيلة غاب عنها معظم اللاعبين الأساسيين، بعد أن فضل المدير الفني يورجن كلوب إراحتهم عقب حسم اللقب، حيث أراح المدرب الألماني صلاح، ساديو ماني، وروبيرتو فيرمينو، وترينت ألكسندر أرنولد.

انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث تقدم نيوكاسل عن طريق دوايت غايل في الدقيقة الأولى، وتعادل فيرجيل فان دايك لليفربول في الدقيقة 38.

بدأ نيوكاسل المباراة مباغتاً لليفربول حيث استغل الفريق عدم تركيز دفاع الريدز، ومرر شيفلي ضربة حرة مباشرة بشكل سريع لغايل الذي انفرد بالمرمى وسجل في شباك أليسون في الدقيقة الأولى.

سيطر بعد ذلك ليفربول على المباراة ووصلت نسبة استحواذه على الكرة لأكثر من 80%، لكنه لم يشكل خطورة على المرمى، واقتصرت محاولات الريدز على التسديدات من مسافات بعيدة عن طريق مينامينو وتشامبرلين وذلك في ظل غياب ثلاثي الهجوم الذهبي ماني وفيرمينو وصلاح.

في الدقيقة 38 مرر تشامبرلين عرضية دقيقة إلى فان دايك الذي وضعها برأسه في الشباك مستغلاً تقدم الحارس مارتن دوبرافكا لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

في الشوط الثاني سيطر ليفربول تماماً على المباراة، وتمكن أوريغي من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 59 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 64 دفع يورغن كلوب بالثلاثي الذهبي في خط الهجوم صلاح، ماني وفيرمينو لتتواصل سيطرة الريدز على المباراة.

وكاد نجمنا محمد صلاح أن يسجل في الدقيقة 66 من أول لمسة لكن القائم الأيسر للحارس دوبرافكا منع الكرة من دخول الشباك.

وفي الدقيقة 89 وبمجهود فردي تغول ماني من الناحية اليمنى لدفاع نيوكاسل وسدد كرة قوية في شباك نيوكاسل ليحرز الهدف الثالث لفريق ليفربول.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد ليفربول إلى 99 نقطة وهو أكبر عدد من النقاط يجمعها الفريق في تاريخه بموسم واحد في الدوري، أما نيوكاسل فتوقف رصيده عند 44 نقطة في المركز الثالث عشر.

لكي تتمتع بمشاهدة البث الحي لقناة ليفربول الرسمية وغيرها من الفيديوهات الحصرية، يرجى ترقية اشتراكك الحالي الآن.
اطلب #0*11* ثم اطلب #11* ‎