حوار محمد صلاح مع شبكة بي إن سبورتس – أهمية ملعب أنفيلد ومن هو أفضل لاعب في الموسم

محمد صلاح الأربعاء، 01 يوليه 2020 - 15:50

تحدث نجمنا محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي في حوار خاص مع شبكة بي إن سبورتس، بعد التتويج رسميًا بلقب البريميرليج مع الريدز في لقب غائب منذ 30 عام.

في البداية عبر صلاح عن سعادته في الفوز بلقب الدوري مع ليفربول، وإسعاد جماهير المدينة التي كانت تتمنى الحصول على هذا اللقب منذ فترة كبيرة.

وتحدث على إنه كان يطمح في العودة مرة أخرى إلى الدوري الإنجليزي بعد تجربة تشيلسي، ومع عودته حقق الكثير، سواء في الألقاب الجماعية مع ليفربول أو القابه الفردية المتمثلة في أفضل لاعب في البريميرليج، والحذاء الذهبي مرتين.

سُئل صلاح عن أهمية ملعب آنفيلد "معقل فريق ليفربول" واختلافه عن بقية الملاعب، قال: "المعروف أن ملعب آنفيلد مختلف عن أي ملعب هنا، والأجواء داخله ليس لها مقارنة بمكان آخر، عندما كنت في تشيلسي وأتيت إلى آنفيلد، شعرت أنه يجب أن أعود إلى هنا وألعب داخل هذا المستطيل الأخضر، وعندما تعاقدت مع ليفربول، كنت متحمسًا للغاية".

وتابع: " أجواء ملعب آنفيلد حماسية للغاية، قبل أي مباراة أندمج مع الأغاني والأهازيج التي تتُردد من جانب جماهير ليفربول، أحب هذا المكان وأتمنى البقاء هنا لفترة طويلة".

وعن جلسته مع كلوب بعد تعاقده مع ليفربول قال صلاح: "اجتمع بي يورجن كلوب بعد التعاقد الرسمي، وشرح لي خطته المستقبلية مع ليفربول، وأقنعني بأنني سوف ألعب بجانب ساديو ماني، لإنه يحتاج إلينا نحن الإثنان في الملعب".

وأكمل صلاح حديثه عن ماني قائلًا: "لا توجد أي مشاكل بيني وبين ماني، حدثت "نرفزة ملعب" في إحدى المباريات، ومرت على ما يرام بعد ذلك، ولعبنا المباراة التي يليها ومررنا الكرات لبعضنا البعض بمنتهى الهدوء كأن شئ لم يحصل".

جاء الحديث عن فترة الدوري الإيطالي ما بعد تشيلسي وتحدث قائلًا: "كنت أريد تغيير كافة الأجواء المحيطة بي بعد خروجي من تشيلسي، أردت تغيير الأجواء، تكتيك اللعب، وهذا سبب ذهابي إلى فيورنتينا ثم إلى روما، وهذه الخطوة ساعدتني بشكل كبير في اكتساب الثقة في نفسي أولًا ثم تطور من أدائي بشكل كبير".

وعن سؤاله على أفضل لاعب في موسم البريميرليج قال: "اختيار صعب بالطبع وخصوصًأ إذا كان من ليفربزل، لإننا جميعًا بلا استثناء لعبنا موسم أكثر من رائع، ولو حددنا أسماء، فان دايك، أرنولد، ربيرتسون، هندرسون، ماني وأنا، جميعنا لعبنا موسم استثنائي.. ولكن إذا إخترت لاعب خارج عني فمن الممكن أن أختار "جوردن هندرسون"، ككقائد للفريق منذ 9 سنوات، قائد بمعنى الكلمة في التركيز معنا في الملعب أو في احتواء اللاعبين الشبان الذي لعبوا بجانبنا طوال الموسم.

وتابع صلاح حديثه عن هندرسون: "كان دائمًا يحمسنا في أوقات كثيرة من الموسم، وفي فترة إصابته كان ظاهر تأثيرة في الملعب بعدم وجوده".

عن سؤاله في هل إنه وصل لمرحلة التشبع في جزئية الفوز البطولات أجاب ضاحكًا: "بالطبع لا، أنا لست هذا الشخص.. مازال أمامي مشوار طويل، أحفز نفسي دائمًا للتطلع إلى المزيد من الإنجازات والبطولات".

وعن علاقته بأبوتريكه، تحدث صلاح قائلًا: "علاقتي معه في تواصل دائم، صعدت إلى المنتخب الأول في وجود تريكه وجمعه وحسام غالي، كنت أحاول أن أستفيد منهم بأقصى قدر ممكن، معروف عني أنني لحوح في عرض الأسئلة، كنت أسألهم كثيرًا، وكان تريكه يرد علي دائمًا، وفي عيد ميلادي وفي البطولت التي أحزرها، أجد إتصال من تريكه يبارك لي، وهذا شعور لطيف منه بالطبع".

لكي تتمتع بمشاهدة البث الحي لقناة ليفربول الرسمية وغيرها من الفيديوهات الحصرية، يرجى ترقية اشتراكك الحالي الآن.
اطلب #0*11* ثم اطلب #11* ‎