تقرير المباراة – صلاح يحقق رقماً قياسياً.. وليفربول يسقط أمام ريال مدريد في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال

محمد صلاح الثلاثاء، 06 أبريل 2021 - 23:06

فاز ريال مدريد على ضيفه ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب ألفريدو دي ستيفانو بالعاصمة الإسبانية ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وحصل ريال مدريد على أفضلية قبل مباراة الإياب بين الفريقين على ملعب أنفيلد رود يوم 14 أبريل.

بدأ ليفربول المباراة بتشكيل مكون أليسون، كاباك، فيليبس، أرنولد، روبيرتسون، كيتا، فينالدوم، فابينهو، صلاح، ماني وجوتا.

انتهى الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدفين نظيفين أحرزهما فينيسيوس جونيور وماركو أسينسيو في الدقيقتين 27 و36، وفي الشوط الثاني أحرز صلاح هدف ليفربول الوحيد في الدقيقة 51، قبل أن يسجل جونيور الهدف الثاني له والثالث للنادي الملكي في الدقيقة 65.

بدأ ريال مدريد المباراة بقوة وسدد بنزيما في الدقيقة الثانية كرة تصدى لها أليسون، وواصل النادي الملكي ضغطه ومرت رأسية فينيسيوس في الدقيقة 13 بجوار القائم.

في الدقيقة 17 ظهر ليفربول هجومياً لأول مرة عن طريق عرضية من أرنولد أبعدها دفاع ريال مدريد قبل رأس ماني.

في الدقيقة 27 تمكن ريال مدريد من إحراز الهدف الأول عن طريق فينيسيوس جونيور بعد كرة بينية من توني كروس انفرد على إثرها بالمرمى وسدد على يمين أليسون.

وتمكن النادي الملكي من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 36 عن طريق ماركو أسينسيو بعد خطأ من أرنولد الذي مرر بالخطأ للاعب ريال مدريد لينفرد بالمرمى ويسجل في شباك أليسون.

وحاول كلوب تعديل الأوضاع في وسط الملعب قبل نهاية الشوط الأول ودفع بتياغو ألكانترا بدلاً من نابي كيتا، وانتهى الشوط بتقدم ريال مدريد بهدفين دون رد.

بدأ الشوط الثاني بضغط ليفربول وتمكن صلاح من تسجيل الهدف الأول للريدز في الدقيقة 51 بعد مراوغة من جوتا لدفاع ريال مدريد وتسديدة من البرتغالي اصطدمت بدفاع أصحاب الأرض وارتدت إلى النجم المصري الذي سددها بشكل متقن في الشباك.

في الدقيقة 65 عاد ريال مدريد ووسع الفارق إلى هدفين عن طريق فينيسيوس جونيور بعد تمريرة من لوكا مودريتش وتسديدة أرضية من اللاعب البرازيلي.

حاول يورجن كلوب تصحيح الأوضاع عن طريق الدفع بفيرمينو وشاكيري، إلا أن النتيجة ظلت على حالها ليصبح على الريدز الفوز بهدفين نظيفين في مباراة الإياب على ملعب أنفيلد رود.

ورغم خسارة ليفربول فإن النجم المصري محمد صلاح واصل كتابة التاريخ وأصبح خامس لاعب في تاريخ الريدز يسجل في 4 مباريات أوروبية متتالية بعد كل من روجر هانت وروبي فاولر وجبريل سيسيه وستيفين جيرارد.

لكي تتمتع بمشاهدة البث الحي لقناة ليفربول الرسمية وغيرها من الفيديوهات الحصرية، يرجى ترقية اشتراكك الحالي الآن.
اطلب #0*11* ثم اطلب #11* ‎