بالأرقام| ماذا قدم صلاح في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

محمد صلاح الإثنين، 07 مارس 2022 - 17:52

يستضيف ليفربول نادي إنتر ميلان في العاشرة من مساء غدٍ الثلاثاء بتوقيت القاهرة على ملعب أنفيلد رود في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

كان الفريق الإنجليزي قد تفوق ذهاباً على ملعب جوسيبي مياتزا بهدفين نظيفين سجلهما روبيرتو فيرمينو ومحمد صلاح، وبالتالي يكفي الريدز الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف من أجل التأهل، بينما يتحتم على إنتر الفوز بفارق 3 أهداف للصعود إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسبق أن لعب صلاح 11 مباراة في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، سجل خلالهم 4 أهداف وقدم تمريرة حاسمة، وذلك كالتالي:

-المشاركة ذهاباً وإياباً مع روما ضد ريال مدريد موسم 2015-2016، حيث خسر صلاح مع ذئاب العاصمة في المواجهتين بنتيجة (2-0)، وودع الفريق الإيطالي البطولة.

-المشاركة ذهاباً وإياباً مع ليفربول ضد بورتو موسم 2017-2018، حيث فاز ليفربول ذهاباً بخماسية في البرتغال، قبل التعادل السلبي في إنجلترا والصعود إلى ربع النهائي، وتمكن صلاح من تسجيل هدف في لقاء الذهاب.

-المشاركة ذهابا ًوإياباً مع ليفربول ضد بايرن ميونيخ موسم 2018-2019، حيث تعادل الفريقان سلبياً في أنفيلد، قبل فوز ليفربول في ألمانيا بنتيجة (1-3) ليتأهل الريدز إلى ربع النهائي، وقد صنع صلاح هدفاً في لقاء الإياب.

-المشاركة ذهاباً وإياباً مع ليفربول ضد أتلتيكو مدريد موسم 2019-2020، حيث خسر الريدز في إسبانيا بهدف وفي إنجلترا بنتيجة (2-3) بعد وقتين إضافيين، وودع الفريق الإنجليزي البطولة.

-المشاركة ذهاباً وإياباً مع ليفربول ضد لايبزيغ موسم 2020-2021، حيث انتصر الريدز ذهاباً وإياباً بنفس النتيجة وهي (2-0)، وسجل صلاح هدفاً في الذهاب وهدفاً في الإياب.

-قبل الإياب غداً، شارك صلاح في مباراة الذهاب ضد إنتر هذا الموسم على ملعب جوسيبي مياتزا، وتمكن نجمنا المصري من تسجيل هدف في المباراة التي حسمها الريدز بثنائية دون مقابل.

وخلال 5 مرات سابقة قبل الموسم الجاري عبر صلاح دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا 3 مرات جميعهم مع الريدز مقابل الخروج من هذا الدور مرتين منهم مرة مع روما ومرة مع ليفربول.

لكي تتمتع بمشاهدة البث الحي لقناة ليفربول الرسمية وغيرها من الفيديوهات الحصرية، يرجى ترقية اشتراكك الحالي الآن.
اطلب #0*11* ثم اطلب #11* ‎