صلاح يعادل ليفاندوفيسكي ويواصل كتابة التاريخ بأرقامه القياسية

محمد صلاح الأحد، 12 ديسمبر 2021 - 01:33

واصل نجمنا المصري محمد صلاح جناح ليفربول تحقيق الأرقام القياسية بعد تسجيل هدف في شباك أستون فيلا أمس السبت ضمن الجولة السادسة عشرة من البريميرليج.

وسجل صلاح هدف الفوز للريدز من علامة الجزاء في الدقيقة 67 من عمر المباراة بعد أن تحصل على ركلة الجزاء بنفسه عقب تعرضه للإعاقة من تيرون مينجز، وارتفع بذلك رصيد ليفربول إلى 37 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي المتصدر، بينما توقف رصيد أستون فيلا عند 19 نقطة في الترتيب الثاني عشر.

وبعد التسجيل في شباك الفيلانس وصل صلاح إلى المساهمة في 30 هدفاً في كل المسابقات هذا الموسم بتسجيل 21 هدفاً وتقديم 9 تمريرات حاسمة ليصبح أكثر اللاعبين مساهمة في الأهداف في الدوريات الكبرى مناصفة مع مهاجم بايرن ميونيخ روبيرت ليفاندوفيسكي.

ولعب صلاح 22 مباراة هذا الموسم منهم 16 مباراة في البريميرليج تمكن خلالهم من تسجيل 14 هدفاً وتقديم 9 تمريرات حاسمة، و6 مباريات في دوري الأبطال سجل خلالهم 7 أهداف، أما ليفاندوفيسكي فقد لعب 23 مباراة منهم 15 مباراة في البوندسليجا سجل خلالهم 16 هدفاً وقدم تمريرة حاسمة واحدة، إلى جانب 6 مباريات في دوري الأبطال سجل خلالهم 9 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين، ولقاء في السوبر الألماني سجل خلاله هدفين إلى جانب لقاء في كأس ألمانيا لم يسجل أو يصنع خلاله.

وحقق نجمنا المصري أرقاماً هامة أخرى، حيث سجل ركلة الجزاء الـ15 على التوالي له في البريميرليج ليكون صاحب ثاني أطول سلسلة تسجيل متتالي لركلات الجزاء في البطولة بعد مات لوتيسير "23 ركلة جزاء ناجحة".

وأصبح صلاح ثاني لاعب يساهم في أهداف خلال 14 مباراة متتالية بالبريميرليج "سواء بالتسجيل أو الصناعة" بعد مهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي.

لكي تتمتع بمشاهدة البث الحي لقناة ليفربول الرسمية وغيرها من الفيديوهات الحصرية، يرجى ترقية اشتراكك الحالي الآن.
اطلب #0*11* ثم اطلب #11* ‎