رسميًا - صلاح ضمن 30 لاعباً مرشحاً للكرة الذهبية

محمد صلاح السبت، 09 أكتوبر 2021 - 14:16

أعلنت صحيفة فرانس فوتبول قائمة المرشحين للحصول على جائزة الكرة الذهبية لعام 2021، تضم القائمة 30 لاعبًا، بينهم نجم فريق ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر محمد صلاح.

تواجد محمد صلاح في قائمة المرشحين لحصد الكرة الذهبية للمرة الثالثة في مسيرته الكروية، حيث ترشح من قبل عامي 2018 و 2019 .

عام 2018 شهد الترشيح الأول للنجم المصري لجائزة لكرة الذهبية بعد موسم تألق فيه بقميص ليفربول وتمكن من الفوز بجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز، واحتل صلاح المركز السادس فى الترتيب النهائى بالجائزة التي حصدها الكرواتى لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد.

وواصل محمد صلاح تألقه مع ليفربول ليترشح مرة أخري للجائزة عام 2019، واحتل هذة المرة المركز الخامس بين أفضل لاعبي العالم، وأصبح النجم المصرى أول لاعب عربى فى التاريخ يحتل المركز الخامس كأفضل لاعب كرة قدم في العالم.

شارك محمد صلاح في الموسم الماضي مع ليفربول في 51 مباراة بمُختلف المسابقات، وسجل 31 هدفًا وصنع ستة أهداف.

حقق صلاح الكثير من الأرقام القياسية هذا الموسم جعلته يستحق التواجد ضمن اللاعبين المرشحين لجائزة الكرة الذهبية، وفيما يلي أبرز أرقام صلاح.

تمكن صلاح من دخول نادي المائة هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأصبح قريب من احتلال صدارة اللاعبين الأفارقة تسجيلاً للأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز.

أصبح صلاح أسرع لاعب يسجل 100 هدف مع ليفربول في الدوري الإنجليزي، ورابع لاعب يبلغ الهدف المئوي مع ليفربول في تاريخ البطولة.

صلاح حالياُ يحتل المركز الثاني في قائمة اللاعبين الأفارقة تسجيلاً للأهداف في دوري أبطال أوروبا، ويبتعد بـ13 هدفا فقط عن النجم الإيفواري السابق ديديه دروجبا.

حاليا، يتقاسم محمد صلاح صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز مع جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي برصيد 6 أهداف لكل منهما.

لكي تتمتع بمشاهدة البث الحي لقناة ليفربول الرسمية وغيرها من الفيديوهات الحصرية، يرجى ترقية اشتراكك الحالي الآن.
اطلب #0*11* ثم اطلب #11* ‎