ديربي سلبي بين ليفربول وإيفرتون.. وصلاح يشاهد المباراة من مقاعد البدلاء

محمد صلاح الأحد، 21 يونيو 2020 - 22:04

تعادل ليفربول مع مضيفه إيفرتون بدون أهداف في المباراة التي جمعتهما منذ قليل على ملعب غوديسون بارك ضمن الجولة 30 من البريميرليج

بهذه النتيجة ارتفع رصيد ليفربول إلى 83 نقطة في الصدارة، بينما وصل رصيد إيفرتون إلى 38 نقطة في المركز الثاني عشر، وأصبح الريدز في حاجة إلى 5 نقاط من أجل التتويج رسمياً بالبريميرليغ.

ومن الممكن أن يتوج ليفربول باللقب في حالة الفوز على كريستال بالاس الأربعاء القادم، بشرط خسارة مانشستر سيتي أو تعادله في إحدى مواجهتي بيرنلي غداً أو تشيلسي يوم الخميس

لم يقدم لاعبو الفريقين كثيراً في الشوط الأول، ووضح تأثر ليفربول بغياب أندي روبرتسون بسبب الإصابة وبقاء محمد صلاح على مقاعد البدلاء لعدم اكتمال لياقته البدنية.

أول تهديد في الشوط الأول كان من نصيب إيفرتون عندما سدد ريتشارليسون في الدقيقة 5 بجوار القائم الأيسر لحارس الريدز أليسون بيكر، كما قام نفس اللاعب بالتسديد برأسه فوق العارضة في الدقيقة 32.

وبالنسبة لليفربول فقد سدد جويل ماتيب برأسه بعيداً عن المرمى في الدقيقة 30، بينما ذهبت تسديدة فيرمينو في الدقيقة 34 بجوار القائم الأيسر لحارس التوفيز جوردان بيكفورد، وحاول أرنولد التسديد من ضربة حرة مباشرة قبل نهاية الشوط الأول بـ4 دقائق لكن حارس إيفرتون كان بالمرصاد.

بدأ الشوط الثاني بسيطرة نسبية من ليفربول بعد قيام يورجن كلوب بالدفع بأليكس أوكسلاد تشامبرلين بدلاً من الياباني مينامينو الحاضر الغائب.

حاول فان دايك تهديد مرمى إيفرتون عن طريق رأسية في الدقيقة 58 لكن بيكفورد أمسك بالكرة، وكاد ريتشارليسون أن يسجل لإيفرتون من هجمة مرتدة في الدقيقة 61 لكن تسديدته ذهبت بعيداً عن المرمى، وبعدها بدقيقتين قام الحائط البشري للتوفيز بإبعاد تسديدة خطيرة من ضربة حرة مباشرة لأرنولد.

حاول كلوب تنشيط الجانب الهجومي عن طريق الدفع بأوريغي وفينالدوم على حساب كيتا وفيرمينو، بينما دفع أنشيلوتي بسيجوردسون بدلاً من جوردون لدعم وسط الملعب، في الوقت الذي هدأ فيه اللعب نسبياً قبل ربع ساعة من نهاية اللقاء

وخرج المدافع جويل ماتيب بسبب الإصابة ودخل مكانه ديان لوفيرن ليتأثر دفاع ليفربول بشكل واضح.

في الدقيقة 80 جاءت أخطر فرص اللقاء لإيفرتون عندما مرر ريتشارليسون عرضية أرضية سددها كالفيرت ليوين بكعب القدم أنقذها أليسون بيكر قبل أن ترتد الكرة لدافيز الذي سدد في القائم الأيمن للحارس البرازيلي، وبعدها بدقيقة سدد لويون برأسه بجوار القائم.

وفي الدقيقة 82 أهدر ريتشارليسون فرصة خطيرة بعد مرواغة البديل لوفيرن، حيث سدد كرة قوية أنقذها ألسون بيكر.

وفي آخر فرص اللقاء سدد فابينهو ضربة حرة مباشرة في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع لكن بيكفورد أخرج الكرة لركنية.

لكي تتمتع بمشاهدة البث الحي لقناة ليفربول الرسمية وغيرها من الفيديوهات الحصرية، يرجى ترقية اشتراكك الحالي الآن.
اطلب #0*11* ثم اطلب #11* ‎